ألف باء الإسلام: صفحة البداية→

السيرة النبوية: *تهذيب سيرة ابن هشام

الحديث الشريف: *الألف المختارة من صحيح البخاري القرآن الكريم:  *المعجم الوجيز *التفسير الميسر

رسائل إحياء العقل المسلم

توعية

حملة اعرف دينك

تعليم

رسالة البعث رسالة الوعي رسالة العلم

رسالة الإيمان

للمبتدئين:  *ألف باء الإسلام  *تجويد القرآن *المصحف المعلم

*القرآن: من المتكلم؟ *فريضة على كل مسلم *غارة على عقل المسلم  *كيف نحيا مسلمين؟

للمثقفين: *علم نفسك الإسلام (عقيدة - أصول - عبادات - سلوك - معاملات سيرة)

القرآن معجزة الإسلام

هداية

للباحثين عن الحق

تعريف

البرهان في إعجاز القرآن: *الإعجاز البياني *السماء والأرض *علوم الحياة *متنوعات

برنامج هذا ديننا:

مختارات: *وجادلهم بالتي هي أحسن *القرآن والعلم الحديث *القرآن معجزة المعجزات

*الإسلام في سطور *لماذا نؤمن؟ *دعوة كل الأنبياء *كيف تدخل في الإسلام؟

القـــــــــرآن والعلم الحديث
ا
لطبيب الفرنسى المسلم / موريس بوكاي

تقديم 1 2 3 4 5 6 7 8

 بسم الله الرحمن الرحيم

 تقديم

  عرض تقديمي  
  Power Point  

 لما كان عطاء القرآن متجددًا على مر العصور والدهور فإن علينا نحن المسلمين أن نتابع ما يقوله الباحثون والعلماء بشأن تلك العبارات التي وردت في القرآن، وتشير بوضوح إلى حقائق علمية كانت بعيدة تمامًا عن إدراك أسلافنا رضي الله عنهم حيث لم يتجاوز حظهم منها إدراك المعنى اللغوي الظاهري ، وإن أصبحت الآن من المعارف الأساسية .

والدكتور "موريس بوكاي" أحد أولئك العلماء الباحثين فهو جراح فرنسيّ مرموق ، وعالم محقق عرفه الناس بكتابه : "القرآن الكريم والتوراة والإنجيل والعلم"، ذلك الكتاب الذي صدر باللغات الفرنسية والإنجليزية والعربية، والذي تناول فيه ما توصل إليه في بحوثه من مقارنة بين الأديان السماوية الثلاثة، وهو يُعَدُّ  دراسة فريدة من نوعها في تقديم الأديان السماوية من منظور العلم !

وقد بدأت رحلته العقلية من المسيحية إلى الإسلام عندما عُهد إليه كجراح مبرز بمعالجة "مومياء الفرعون منفتاح" !

وفي زيارة طبية له إلى السعودية بعد ذلك أتيح له في إحدى المناقشات أن يلم بما جاء في القرآن الكريم حول غرق فرعون موسى، ثم بقاء بدنه سليماً؛ ليكون آية لكل الأجيال من بعده!

ولما كان بوكاي على دراية سابقة برواية الكتاب المقدس عن غرق فرعون؛ فقد دهش كثيرًا عندما اكتشف أن القرآن وحده قد قرر الحقيقة التي لم تعرفها البشرية إلا في هذا القرن، مع بداية الكشوف الأثرية، والعثور على "المومياوات" المحنطة لفراعنة مصر، ومنها مومياء "الملك منفتاح" المعروف بـ "فرعون موسى" أو "فرعون الخروج" .

 نقطة التحول في حياة بوكاي :

وكانت تلك نقطة التحول في دراسات الدكتور بوكاي؛ فقرر دراسة القرآن الكريم واللغة العربية، ثم عكف على إجراء دراسة مقارنة بين نصوص القرآن الكريم، والكتاب المقدس: "التوراة والأناجيل" في ضوء المعارف الحديثة . وخرج من هذه الدراسة بما أعلنه على الدنيا من التوصل إلى التطابق التام بين الإشارات العلمية والتاريخية بالقرآن الكريم، وبين العلوم والمعارف الحديثة، بينما يتناقض الكثير مِمّا جاء بالتوراة والإنجيل مع الحقائق والمنطق!

هذا الكتيّب ! :

وهذا الكتيب هو نص محاضرة ألقاها الدكتور موريس بوكاي أمام معهد الكومنولث البريطاني في لندن حول "القرآن الكريم والعلم الحديث" ، لعلها تكون هادياً ومرشدًا للباحثين عن الحق الذي جاء به الإسلام، ونطقت به آيات كتابه العزيز !

نقدمها إلى قراء العربية مع التعليق عليها بما يقتضيه النص من إيضاح وتنقيح يدعمان ما رمى إليه المؤلف في محاضرته من نصرة الحق .

 تقديم 1 2 3 4 5 6 7 8